2009-08-17

City of God


فيلم من أروع ماشاهدت في عالم السينما, فيلم برازيلي مأخوذ من روايه تحمل نفس الإسم, Cidade de Deus بالبرتغاليه والقصه حقيقيه تحكي عن مدينه حقيقيه تحمل إسمه City of God تقع في غرب ريو دي جينيرو, حيث يعيش في هذه المدينه أقل طبقات المجتمع الأكثر فقراً في البرازيل كلها, حيث تأخذنا الأحداث مع فتى يدعى Rocket يعمل كمساعد لوالده صائد الأسماك, هذا الفتى يشهد أحداث كثيره تقع في المنطقه من عنف وتعاطي وبطاله وجرائم وسرقه, حيث يتحكم في هذه المنطقه ثلاثه شبان يدعون The Tender Trio وهم عصابه سرقه, يسرقون ليعطون أهل منطقتهم الفقيره لكنهم لايسعون للقتل, إلى أن ذهبوا إلى فندق ذات يوم مخططين لنهبه لوجود الأثرياء به ثم الرحيل بسكوت دون قتل أحد, لكن بعد ذهابهم من الموقع تلحق بهم الشرطه بسبب جرائم قتل .. فقد وجدوا بأن جميع من كانوا في الفندق قد تعرضوا للقتل !. من هنا تبدأ قصه Lil Dice, الفتى الصغير المهووس بالقتل والجرم حيث يتتبعه Rocket في حياته بغير قصد, الجدير بالذكر هو أن Rocket يحلم بان يصبح مصوراً فوتوغرافياً .. ترى ما صله الوصل بين هذه الأحداث وغيرها ؟. فيلم أكثر من رائع, تحفه فنيه مترجمه للإنجليزيه, لاتترددوا للحظه بتحميله أو شراءه ومشاهدته 10/10 . ( التحميل )

Frankie & Johnny


فيلم رومانسي من بطوله "ال باتشينو" و"ميشيل فايفر" وهو فيلم ريميك أصدر عام 66 من بطوله "ألفيس بريسلي". الفيلم يتحدث عن جوني - أل باتشينو - اللذي يخرج من السجن بعد قضاءه عقوبه 18 شهر فيه, ليتوظف في محل صغير في نيويورك لإعداد الوجبات السريعه ليرجع إلى خط سير حياته السابق, رئيسه في العمل هو نك, رجل سمين طيب القلب, وزميلته في العمل هي النحيله المتقاويه الشخصيه فرانكي - ميشيل فايفر - اللذي يحاول التقرب منها لكنها تصده دائماً بسبب حادثه حدثت لها في الماضي, حيث تلقت ضربه من يد زوجها السابق على رأسها ماجعلها تسقط طفلها اللذي لم يولد بعد ما أفقدها القدره على إنجاب الأطفال مره أخرى في حياتها, وبعد معرفه جوني بذلك يحاول بشتى الطرق الدخول لحياتها لجلب السعاده لها وتغيير نظرتها للرجال 8/10 . ( التحميل )

Sleepy Hollow


فيلم مقتبس من روايه تحمل نفس الإسم من بطوله "جوني دب" و"كرستينا ريتشي". الفيلم يحكي عن قصه الفارس مقطوع الرأس اللذي يقوم بقطع رؤوس ضحاياه وهو على صهوه حسانه, الشخصيه اللتي أرعبت منطقه سليبي هولو لأعوام واللتي قصت عنها الأساطير والخرافات المرعبه لأعوام, حيث يصل المحقق في الجرائم الغريب - جوني دب - إلى المنطقه للتحقيق في هذه الجرائم بأخذ العينات من جثث الضحايا وتحليلها, ويكشف شيئاً فشيئاً عن الغموض اللذي يلف تلك الأحداث. أحداث شيقه وممتعه وأجواء أكثر من رائعه في هذا الفيلم 9/10 . ( التحميل )

2009-08-15

Natural Born Killers


فيلم درامي من إخراج "أوليفر ستون" ومن بطوله "وودي هارلسن" و"تومي لي جونز" و"روبرت داوني جونيور". القصه تحكي عن ميكي نوكس - وودي هارلسن - وزوجته مالوري - جولييت لويس - حيث يبدأ الفيلم بمشهد يكونان به في مطعم صغير في وسط صحراء نيو مكسيكو كزبائن طبيعيين حيث كان ميكي يأكل ومالوري ترقص على أنغام جهاز الجوكبوكس, يصل رجلان ليبدأن بمغازلتها فتقوم بجأه بطرح الرجل أرضاً وتنهال عليه بالضرب المبرح, ليأتي صديقه للمسانده فيقوم ميكي ويطعنه طعنه مميته, قبل الخروج من المطعم يقرران إبقاء أحدهما على قيد الحياه, ويقومان بإخباره على هويتهما وضروره نشرها للشرطه .. من هنا تبدأ رحله القتل لنيل الشهره كقتله عبر وسائل الإعلام !, فللشهره أكثر من سبيل وطريقه لنيله 9/10 . ( التحميل )

The Italian Job


فيلم الأكشن والسرقه المشوق من بطوله "مارك وولبرغ" و"شارليز ثيرون" و"إدوارد نورتن" و"جيسون ستتهام" و"موس ديف" و"سث غرين". تبدأ القصه عندما يلتقي ناشل الخزائن الشهير جون بريدجر بإبنته ستيللا بريدجر - شارليز ثيرون - ليخبرها بأنه سيشارك في أخر عمليه له, ليلقى حتفه بعدها ثم تلتقي بـ شارلي كروكر - مارك وولبرغ - وستيفن - إدوارد نورتن - رجل المهام الداخليه وهانسوم روب - جيسون ستتهان - قائد السيارات المحترف ولفت إيير - موس ديف - رجل المتفجرات المحترف ونبستر - سث غرين - الهكر وخبير التقنيات ليشكلوا معاً عصابه للقيام بعمليه سرقه كبيره 8/10 . ( التحميل )

The Bone Collector


فيلم الجاسوسيه الشهير من بطوله "دانزيل واشنطن" و"أنجلينا جولي", الفيلم يحكي قصه قاتل متسلسل يقوم بتتبع نفس نمط الجرائم اللذي يرد في كتاب قتل دموي يحمل إسم "جامع العظام", حيث تلاحقه المحقق المحترفه - انجلينا جولي - اللتي كانت تعمل كشرطيه بسيطه وهي اللتي وصلت أولاً إلى مكان الجريمه الأولى, بمساعده المحقق المقعد - دانزل واشنطن - الفطن العقل والقوي الملاحظه. يسعون بمساعده بعضهما البعض للكشف عن هويه القاتل والتنبوء بجريمته القادمه, فكل هذا ممكن بما أنه يتبع كتاب للقيام بجرائمه. فيلم ممتاز ومن الأفضل من نوعه 8/10 . ( التحميل )

2009-08-14

Pulp Fiction


فيلم أكشن من أروع ماشهدته السينما في التاريخ, من بطوله "سامويل إل جاكسون" و"جون ترافولتا" و"بروس ويليس" و"أوما ثورمن" ومن كتابه وإخراج "كوينتن تارنتينو". الفيلم مقسم إلى ثلاثه فروع, ابطالها الرئيسيين هم فينسنت - جون ترافولتا - وجولز - سامويل جاكسون - وهما قاتلان مأجوران من قبل رجل عصابات يدعى مارسيلوس والاس. فينسنت مدمن على المخدرات ويواعد زوجه زعيمه وهو في أغلب الأحيان غير مسؤول عن تصرفاته, وجولز رجل قوي الشخصيه ومتدين ودائماً يذكر مقولات من الإنجيل. القصص الثلاثه مرتبطين مع بعضهم البعض بشكل ذكي ومميز, لا أريد إفساد القصه عليكم لكن لكل قصه بطل, والفيلم يجب مشاهدته وهو من أفضل أفلام تاريخ السينما ويكفي إسم أبطاله ومخرجه 10/10 . (التحميل)

؟ O Brother, Where Art Thou


فيلم فكاهي كلاسيكي من بطوله "جورج كلوني" و"جون تورتورو" و"تم بلايك نيلسون", الفيلم يأخذنا مع قصه في الجنوب الأميريكي القديم حيث يفر ثلاثه مساجين من السجن بتهم مختلفه ويحاولون الإندماج مع المجتمع بعيداً عن قبضه العداله الظالمه اللتي تسعى للوصول إليهم, حيث عند فرارهم كانوا يخططون للوصول إلى كنز الذهب اللذي دلهم عليه أرني - جورج كلوني - اللذي أخبرهم بأنه محامي - لكنه يتضح لاحقاً بأنه تم القبض عليه بداعي تزوير ترخيص المحاماه - وفي النهايه يكتشفون بأن أمر الكنز ماهو إلا كذب منه لكي يساعدوه بالفرار من السجن. بعد ذلك تبدأ الأحداث الرائعه للفيلم خلال رحلتهم الشاقه والملحوقه بالنهايه السعيده. فيلم شاهدته كثيراً لكني في كل مره أشاهده أستمتع به, فهو من هذا النوع من الأفلام اللتي لاتمل 8/10 . (التحميل)

Coraline


فيلم كارتون ممتاز بأسلوب جديد لم نشهده من قبل, تأخذنا القصه مع فتاه تدعى كورالاين - صوت داكوتا فانينغ - حيث تجد هذه الفتاه باب سري صغير الحجم في المنزل اللذي تسكن به مع والديها, حيث تظن بان والديها لايكترثان لها وإنهما منشغلان في أعمالهما وفي الخلافات بينهم, لذلك تستغل الفرصه وتدخل عبر ذلك الباب السحري لتجد نفسها قد عادت إلى بيتهم !, تدخل المطبخ لتجد والدتها ولها أزرار بدلاً من العيون, مايثير إستغرابها فتشرح لها تلك المرأه بأنها أمها الثانيه والرجل الأخر هو والدها الأخر, فتجد كورالاين في هذا البيت كل شئ كانت تتمناه يتحقق لها بمجرد قوله, فتقرر تلك المرأه أن تطلب من كورالاين بأن تظل المكوث معهم وترك البيت, بشرط أن تخيط أعينها بالأزرار !. مغامرات شيقه وجو سحري في هذا الفيلم, أمتعتني مشاهدته 8/10 . (التحميل)

The Silence of the Lambs


فيلم الجريمه والدراما الشهير المأخوذن من كتاب صمت الحملان للكاتب "توماس هاريس". الفيلم من بطوله "جودي فوستر" و"أنتوني هوبكنز", تبدأ القصه مع طالبه جاده في كليه الـ FBI كلاريس ستارلينغ - جودي فوستر - واللتي يقومون بإرسالها إلى مشفى بالتيمور للأمراض العقليه واللذي يحتجز به حنابعل ليكتر - أنتوني هوبكنز - وهو قاتل متسلسل قد تم القبض عليه, ويملك قدرات عقليه وحسيه عاليه, حيث ترسل إليه لتقوم بمقابلته رجاءاً بالحصول على معلومات للإمساك بمجرم متسلسل خطر يدعى بفلو بل يقوم بقتل النساء بطرق وحشيه ويسلخ جلودهم. الأن على الإثنان العمل جنباً إلى جنب, طالبه علم القانون والعداله والمجرم السابق المختل عقلياً - أو كما يعتقدون -. فيلم أكثر من رائع, حصد الكثير من الجوائز والتقديرات 9/10 . (التحميل)

2009-08-13

The Good, The Bad and The Ugly


فيلم كاوبويز كلاسيكي يعد أفضل فيلم من نوعه من بطوله الأسطوري "كلنت إستوود" ومن كتابه وإخراج الإيطالي "سيرجيو ليوني". الفيلم يأخذنا مع قصه خلال زمن الحرب الأهليه الأميريكيه مع ثلاثه رجال, The Good "الطيب" - كلينت إستوود -, The Bad "الشرير" - لي فان كليف - وThe Ugly "البشع" - إيلي والاش -. القصه تتحدث عن هؤلاء الرجال وهم صائدي جوائز, حيث قام "الشرير" بتنفيذ مهمه حصل منها على المال اللذي سرقه منه "الطيب" ليتم الإمساك بـ"البشع" ليحاكم بالشنق, لياتي "الطيب" فجأه وينقذه ليتقاسم معه المال, يعطيه نصيبه من المال وهو مكبلاً ويرمي به في وسط الصحراء ليذهب للمكوث في نزل قريب, ليفاجأه "البشع" بالظهور لقتله وهو في غرفته. هذه هي بدايه الأحداث, والقصه طويله ورائعه ومليئه بالأكشن. فيلم من أروع ماشاهدت 10/10 . (التحميل)

Borat


فيلم كوميدي رائع أشبه بوثائقي ساخر من بطوله نجم الكوميديا الإنجليزي "ساشا بارون كوهين" اللذي شهدناه في Ali G وBruno. الفيلم يحكي عن قصه بورات سادييف, محرر شهير في أكبر مراكز النشر في كزاخستان, حيث يكلفه وزير المعلومات للدوله بالذهاب إلى أميريكا مع أزامات باغاتوف - كين دافيتيان - لإعداد فيديو مفيد يساعد في تطور دولتهم والرقي بها. عند السفر إلى هناك تبدأ المغامرات, حيث يشاهد حلقه من مسلسل بايواتش على التلفاز ليقع في حب "باميلا أندرسون" ليتحرى عنها ويعرف بأنها تسكن في كاليفورنيا, ليذهب إلى هناك ويطلب منها الزواج !. فيلم جداً مضحك بشكل إستثنائي, مغامرات رائعه وأحداث اروع مع دروس القياده وشراء شاحنه الأيس كريم !. للمزيد ايضاً تابعوا عمل هذا الممثل الرائع الجديد "برونو" 7/10 . (التحميل)

Fight Club



فيلم دراما/أكشن من أروع ماشاهدت من بطوله "براد بيت" و"إدوارد نورتن" و"هيلينا بونام كارتر". الفيلم يتحدث عن موظف يائس من حياته الروتينيه - إدوارد نورتن - حيث يتعرف على رجل غريب في الطائره - براد بيت - ليأخذ رقمه ويطلب الإتصال به في أي وقت إحتاج به لأي شئ, ليصل إلى شقته ويجدها محروقه لسبب مجهول !. الأن كل شئ كان يملكه قد ولى, وهو مطر للإتصال على ذاك الرجل, فهو ليس لديه أصدقاء !. بعد اللقاء بينهم يطلب منه إيجاد مكان ليقيم به, يوافق الرجل الغريب على ذلك بشرط وهو أن يضربه بكامل مالديه من قوه على أي مكان في جسده !. إستجاب الموظف المتعجب من الطلب إلى ذلك ومن هنا بدأوا بإنشاء - نادي القتال - اللذي بدأ من شخصين وإنتهى بمئات الفروع عالمياً !. فيلم رائع, دخل في قائمه أفضل 25 فيلم في تاريخ السينما 9/10 . (التحميل)

Edward Scissorhands


فيلم كلاسيكي من بطوله النجم "جوني دب" ومن إخراج "تم بورتن", يحكي عن قصه شاب خجول وطيب يدعى إدوارد - جوني دب -, هذا الشاب قد تم صنعه من قبل مخترع قد توفى وهو يصنع يدي إدوارد !, فقد رباه كإبن له وعلمه الكثير عن حياه البشر, بعد وقت طويل تصل إمرأه إلى مبنى مهجور مخيف الشكل, تدخل إليه لتجد إدوارد وحيداً لتقنعه بأن تأخذه معها لتريه العالم, بعد ذلك تتبناه هذه المرأه ليعيش في منزلها مع أبنائها كيفين وكيم, وتعلمه حرف أجادها مثل قص العشب وعمل تسريحات الشعر للنساء !. المشكله في هذا الشاب هو أن أصابع يديه مصنوعه من مجسات المقص الحاده !, حيث يصعب عليه اللمس والإمساك بالأشياء والتعامل مع الأخرين, ناهيك عن منظره المخيف برغم طيبه قلبه, ما أبعد عنه الكثيرين من الخوف. يحاول إدوارد إيجاد مكان لنفسه وسط المجتمع, محاولات يائسه وبعضها مبشره, فيلم كلاسيكي مميز 8/10 . (التحميل)

Vanilla Sky


فيلم درامي من بطوله "توم كروز" و"بينيلوبي كروز" و"كاميرون دياز", يحكي عن قصه ديفيد إيمز - توم كروز - اللذي ورث عن والده شركه ضخمه للنشر وبذلك اصبح يعيش حياه مترفه مليئه بكل ملذات الحياه, إلى أن عرفه صديقه إلى فتاه - بينيلوبي كروز - مما أشعر صديقته السابقه - كاميرون دياز - بالغيره, ليركب معها في مركبتها في أحد الأيام ويدور بينهما نقاش حاد للطرفين لتصدم المركبه في جسر عمداً ويقع الحادث اللذي اودى بحياتها ونجى منه ديفيد بتشوه كبير في وجهه, ماجعله يضع قناعاً عليه ليخبئ ما حل به وبعدها ليتعرف أكثر على تلك الفتاه اللتي عرفه صديقه عليها وتبدأ قصه الحب. فيلم جميل, من أفضل أفلام توم كروز 7/10 . (التحميل)

Carlito's Way


فيلم أكشن من بطوله الأسطوري "أل باتشينو" يحكي عن قصه كارليتو اللذي خرج حديثاً من السجن ويحاول بمساعده صديقه المحامي ديف "شون بن" بأن يستعيد حياته السابقه, فبعد زيارته للحي اللذي سكن وترعرع فيه لم يعجبه الحال, فقد إحتفى كل من كان يعرفهم تقريباً, ليلجأ إلى صديقه مالك محل لغسيل الملابس ورجل العصابات ليأتي به بالأخبار سواء كانوا في السجن أو تحت الثرى. بعد ذلك يقرر الدخول في صفقه بيع مخدرات خطيره في أحد الشبان لتبدأ الأحداث من هنا. فيلم جداً رائع من الثنائي أل باتشينو وشون بن, شاهدته أكثر من مره ويكفي بأنه من بطوله هذا النجم اللذي شهدنا منه أكثر من فيلم وصل لقائمه أفضل أفلام في التاريخ 8/10 . (التحميل)

Resident Evil: Degeneration


فيلم الأكشن والرعب الثلاثي الأبعاد المقتبس من سلسله الفيديو جيمز الشهيره "رزدنت إيفل". هذا الجزء الفرعي من السلسله يتبع قصه كلاً من "كلير ردفيلد" و"ليون كينيدي" في مغامرتهم الجديده في أحد المطارات الأمريكيه. تبدأ الأحداث عندما يصل المرشح الجمهوري للمنطقه واللذي يكرهه معظم السكان, حيث تقابله كلير ويتصادف في نفس الوقت وجود رجل غريب يريد الهجوم على المرشح, بعدها تصدم طائره ركاب في المبنى الرئيسي للمطار, ويخرج منها جميع الركاب المعدوين بوباء الـ T-Virus اللذي تم إطلاقه من قبل إرهابي في الطائره, هذا الفايروس يجعل البشر يتحولون إلى زومبيات - الأموات الأحياء - !. مع تقدم الأحداث يتضح بأنه قد تم - مؤخراً - تطوير نوع جديد من الفايروسات من قبل الشركه الشهيره "أومبريلا" وهو G-Virus اللذي يحول البشر إلى شئ أخر غير الزومبي !. فيلم مشوق صراحه ويعطي جو إستثناءي, أفضل من الفيلم الأصلي من بطوله ميلا جوفوفيتش 7/10 . (التحميل)

2009-08-11

Ghajini


فيلم أكشن/دراما هندي من بُطولة النجم عامر خان يتحدث عن قصة رجُل أصيب بحادث ضرب على رأسه أفقده القُدرة على التذكر, حيث أصبح لايتذكر سوى أخر 15 دقيقة من حياته وينساها !, ماجعله يدون جميع الأحداث في كل مكان في شقته وعلى الصور اللتي يلتقطها للأشخاص الذين يلتقيهم و-يقتلهم- وكذلك يوشم أهم الأحداث على جسده !. الفيلم مقسوم إلى قسمين, فسم مذكرات سانجي - عامر خان - قبل أن يفقد ذاكرته, والقسم الأخر هو القسم الحاضر الذي يعيش فيه, حيث كان سانجي مالك لأكبر شركة إتصالات في الهند في مومباي, وكان يعيش حياة الجميع يحسده عليها, إلى أن إلتقى بإمرأة جميلة قد طرحت في الجرائد بأنها عشقيته, حيث كان يكذب تلك الشائعات إلى أن قرر الإلتقاء بها ليوضح لها الأمور, لكنها لم تعطه الفُرصة للتعريف عن نفسه .. ومن هنا تبدأ القصة الرائعة التي تظنه بها بأنه رجل فقير يحتاج لمساعدتها, وفي كل يوم يُعجب أكثر بشخصيتها الإنسانية الرائعة, إلى أن يأتي اليوم اللذي تموت فيه ويفقد به الذاكرة. الان عليه تذكر الأحداث وتذكر الشخص اللذي فعل بهم ذلك .. لكنه لايتذكر شئ سوى إسم هذا الشخص .. غاجني !. 10/10 . (التحميل)

Banlieue 13: Ultimatum


فيلم أكشن فرنسي جديد من نوعه يحكي عن قصه شابين فرنسيين يعيشان في باريس ومعنتهما هي القيام بالمهام الصعبه والجنونيه, حيث يتمتعان بقوه ولياقه بدنيه عاليه, وحفاظاً منهما على سلامه الدوله فإنهما يسعيان إلى إيصال شريط فيديو وهو دليل على خيانه بعض الرجال المهمين في سلك أمن الدوله وإيصال هذا الشريط إلى وزير الشئون الإجتماعيه بجمعهم لمجموعه كبيره من المجرمين الخطرين من جميع أنحاء باريس, من الأفارقه والطليان والعرب وعبده الشيطان. فيلم جداً رائع, بذل فيه الممثلين وطاقم الإنتاج جهد كبير وواضح, فيلم شبيه بأفلام جاكي تشان 9/10 . (التحميل)

Transformers 2: Revenge of the Fallen


فيلم أكشن خيالي من بطوله النجمين الشابين "شيا لابوف" و"ميغان فوكس". قصه الفيلم تبدأ مع سام ويتويكي - شيا لابوف - اللذي يقرر الإلتحاق بأحد المدارس الجديده, تاركاً ورائه المنزل وأهله وسيارته العزيزه بيت - كامارو 2009 - اللتي تتحول إلى رجل ألي ضخم !. قبل الرحيل يجد سام أداه صغيره جداً أحدثت حرقاً في المنزل, يقرر إبقاء أمرها سراً ويخبئها لدى صديقته ميكائيلا بانيس - ميغان فوكس -. لكن المشاكل لم تكف عن ملاحقته, فبعد ذهابه إلى المدرسه وفي أول يوم تصل إليه سيارته ليتم إستدعائه لمقابله زعيم الأليين على كوكب الأرض, ليكلفه بمهمه تخص تلك القطعه اللتي وجدها, ويحذره بأن مجموعه من الأليين الأشرار من كوكب أخر يسعون للحصول عليها وهم قادمون قريباً إلى الأرض. الأن بعد أن خبأت الشفرات السريه اللتي يسعون إليها في دماغ هذا الشاب, كيف سيعيش مغامرته القادمه للحفاظ على حياته وسلامه كوكب الأرض ؟. 9/10 . ( التحميل)

The Tattooist


فيلم رعب من بطوله "جيسون بير" يحكي عن قصه وشام أميريكي يعيش ويعمل في نيوزيلاند لكسب الرزق عن طريق صنع الأوشام, ذات يوم وهو يحتسي الشراب يلتقى بإمرأه ويعجب بها, فيلحقها إلى أن تدخل محل صغير يجد به مجموعه من الرجال يوشمون صدر رجل بأداه غريبه, بعد محادثه معهم يتبين بأن أحدهم هو إبن عم الفتاه, يخرج جيسون ليلقى واحده من نفس نوع الأداه اللتي كانوا يستخدمونها, فيأخذها بداعي الفضول إلى أن يسقط ارضاً بحادثه ويجرح كفه برأس تلك الأداه. بعد ذلك تبدأ حوادث القتل الغريبه اللتي يظهر بأن القاتل بها هو نوع أسود من الحبر الغريب, إلى أن يكتشف الشاب بأن الأوشام اللتي وشمها للناس بعد أن حدثت له تلك الحادثه هي اللتي قتلتهم !. 7/10 . (التحميل)

American History X


فيلم درامي من أروع أفلام النجم "إدوارد نورتن", الفيلم يتحدث عن قصه عصابه نازيه تعيش في أميريكا في الوقت المعاصر, حيث تسعى هذه العصابه إلى نفي أكبر قدر يمكنهم نفيه من الأجانب اللذين يعيشون في البلاد من أسيويين وافارقه ويهود ولاتيين !, إلى أن يتم القبض في أحد الأيام على زعيم المنظمه - إدوارد نورتن - وإلقاءه في سجن به أغلبيه زنجيه ولاتينيه, ليتعلم في السجن أهميه الأخوه والمساواه ومحو جانب العنصريه فيه وخلق روح المحبه والمساواه, ليخرج من السجن ويجد شخص أخر في رئاسه العصابه, هنا يحاول تدمير كل مابناه في الماضي وإنقاذ أخاه من حبال العنصريه والإنحراف. فيلم رائع من أروع الأفلام اللتي شاهدتها 10/10 . (التحميل)

Memoirs of a Geisha


فيلم ياباني مقتبس من روايه للكاتب أرثر غولدين يتحدث عن حال اليابان في وقت الحرب العالميه الأولى, حيث كانت أخر أيام العاده اليابانيه الشهيره "غييشا" واللتي تعني "فنانه", حيث كانت الفتيات الصغار يدخلن المدارس لتعلم فنون الرقص والعزف والغناء والرشاقه والحفاظ على الجمال ليعملن بقيه حياتهم كفنانات غييشا لإمتاع الناس في بيوت الشاي اليابانيه. تأخذنا القصه مع فتاه أطلق عليها إسم سايوري بعد أن تم شرائها من قبل إمرأه عجوز تملك بيت قديم تسكن فيه غييشا شهيره في المنطقه, تقوم هذه المرأه بتدريب الغييشا منذ صغرها حتى أصبحت إمرأه بشعه الأخلاق ومغروره النفس, كبرت سايوري لتصبح إمرأه رائعه الجمال وأخذت مكان تلك الغييشا, لتبدأ قصه الحرب النسويه بين نساء المنطقه 8/10 . ( التحميل )

Hancock


فيلم أكشن من بطوله النجم "ول سميث" يحكي عن قصه بطل خارق يعيش في ميامي, لاينفع بشئ سوى الشرب طوال اليوم والنوم على ناصيه الشارع, لكنه يتحول إلى بطل خارق عندما يسمع بأمر أي جريمه ليهرع لإنقاذ المدينه بشكل جنوني وفوضوي !. ذات يوم يلتقي برجل لطيف يقوم بإنقاذ حياته, ليدعوه للقدوم إلى منزله لشكره, منذ ذلك اليوم تعلم هانكوك - ول سميث - أنه عليه أن يكسب حب أهل المدينه, وقد ساعده الرجل اللطيف على ذلك, لكن في يوم من الأيام يحدث أمر غريب, ألا وهو أنه يفقد جميع قواه ويصبح فجأه عرضه للموت بعد أن كان يحمل كل تلك القوه الغريبه !. ترى ماهو السر ؟, وكيف أصبحت لديه هذه القوه ؟, تعرف إلى شخصيه هانكوك عن كثب 7/10 . ( التحميل )

Jodhaa Akbar


فيلم تاريخي هندي من بطوله النجمين "هيريثيك روشان" و"أشويريا ري" يحكي عن فصه الشخصيه التاريخيه جلال الدين محمد في عصر الدوله الإسلاميه, حيث يقرر والد جودا أكبر - أشويريا - أن يزوجها لملك الهند جلال الدين محمد - هيريتيك روشان - لأغراض سياسيه لإحلال السلام بين الأقوام, بعد ذلك تبدأ القصه الرائعه بين الإثنان, حيث يحاول الإثنان إيجاد الحب في بعضهما البعض بعض الزواج, مع الكثير من الأحداث التاريخيه الرائعه اللتي قاموا بطرحها بشكل رائع. فيلم طويل ويستحق المشاهده خاصه من قبل المقبلين على الحكايات التاريخيه, والفيلم متوفر بالدبلجه العربيه 9/10 . ( التحميل )

2009-08-09

The Soloist


فيلم درامي رائع من بطوله النجمين "جايمي فوكس" و"روبرت داوني جونيور". الفيلم يحكي عن قصه صحافي في جريده لوس أنجلوس تايمز "روبرت داوني جونيور" يصادف في يوم من الأيام وهو في إستراحه من العمل عند تمثال بتهوفن القريب من مبنى عمله رجل متشرد - هوملس - يجلس عند التمثال كل يوم ويعزف على ألته الموسيقيه العتيقه, يكتشف لاحقاً بعد التحقق من شخصيته بأنه نجم موسيقي موهوب لكنه لديه مشكله نفسيه وهي أحد مستويات الجنون والهلوسه, حيث عندما يكون بين حشداً من الناس يسمع أصواتاً غريبه وكأنه يقرأ أفكارهم !, لذلك تكمن لديه مشكله في تأديه عزفه الخيالي أمام الغرباء, ومن هنا تبدأ القصه الرائعه بين الإثنين, أغرب قصص الصداقه, ستعجبون بدور جيمي فوكس 9/10 . ( التحميل )

Fight Night


فيلم درامي يأخذنا بقصه مع فتاه تدعى "كاثرين" تعيش وحيده في حي فقير ولاتجيد شيئاً سوى قتال الشوارع, حيث بإمكانها أن تتغلب على شخص يفوقها حجماً بأضعاف بسهوله !. في يوم من الأيام تشهد قتالاً بين رجل ضخم ورجل أخر ضعيف يرتدي بدله, قامت بالدفاع عن هذا الرجل ماجعله يعجب بأسلوبها في القتال, في اليوم التالي تجد هذا الرجل في مركز تدريبها, ليعرض عليها صفقه بالقتال من أجله مقابل جني الأموال بشكل سريع ومربح, لتوافق على الصفقه وتبدأ رحلتها معه كـ"مدير أعمالها" في قتالات الشوارع الغير قانونيه, ويتعرفون على بعضهم البعض بشكل أكبر ويواجهون المصاعب والمكائد سويه 7/10 . ( التحميل )

2009-08-05

Smokin` Aces


فيلم أكشن درامي يحكي عن قصه مجموعه من القتله المحترفين في شتى المجالات والتخصصات اللذين يكلفون بمهمه واحده, وهي "قتل Buddy " Aces" Israel" وهو رجل شهير في لاس فيغاس بأعمال الخفه في ورق اللعب, وأطلق عليه إسم إسس أو "قصوص" لإشتهاره بعمل الأسحار في أوراق القصوص. سبب قتلهم لهذا الشخص ومدى أهميته لايعلمونه إلا في النهايه فقط, لأن كل مايهمهم هو الحصول على المال !. الفيلم يضم مجموعه كبيره من النجوم, منهم "بن أفلك" و"أندي غارسيا" و"أليشا كيز" و"راي ليوتا" و"جيرمي بيفن" و"رايان رينولدز". فيلم أكثر من رائع, لن أطيل الحديث عنه خوفاً من حرق الأحداث عليكم 10/10 . ( التحميل)

Harold & Kumar: Escape from Guantanamo Bay


فيلم كوميدي يتبع قصه شابين أمريكيين, "هارولد" أميريكي من أصل كوري, و"كومار" أميريكي من اصل هندي .. هارولد هو الشاب المنظم المسؤول, وكومار هو الشاب الفوضوي اللامبالي. الأصدقاء الإثنين قرروا السفر إلى أمستردام للبحث عن صديقه هارولد عارضه الأزياء العربيه المثيره, خلال رحلتهم في الطائره لم يستطع كومار تمالك نفسه وقرر صنع أله صغيره من قطع الخرده لتدخين الحشيش !, ركاب الطائره ظنوا بأنها قنبله, لذلك إتهموهم بالإرهاب وبذلك قاموا بإرجاع الطائره إلى مطار نيويورك ليوصلوهم إلى سجن "غوانتنامو" في الجمهوريه الكوبيه !. بعد فرار الإثنين من السجن تبدأ مغامرتهم المليئه بالمواقف الغريبه والمضحكه. الفيلم يسخر كثيراً من النظام الأميريكي في إلقاء التهم على الناس بأنهم إرهابيين بمجرد النظر إلى مظاهرهم 7/10 . ( التحميل )

Red Line


فيلم قياده أكثر من رائع يحكي قصه فتاه "ناتاشا" تعمل مع والدتها في كراج لتصليح وتطوير السيارات الرياضيه, وتغني مع فرقتها أغاني الروك كهوايه. في يوم من الأيام يصل رجل ثري إلى الكراج بسيارته الفارهه من طراز الرولز رويس ويطلب منها العمل معه بعد أن أعجب بقيادتها للسياره اللتي إشتراها منها من طراز فورد GT, لكنها ترفض, فيدعوها للقدوم إلى مركز عمله مع فرقتها للغناء فتوافق, بعد فتره تذهب مع فرقتها وتؤدي أغنيه حازت على إعجاب الحظور, لكنه يضعها في موقف مغري ويجعلها تدخل في سباق مميت مع شخص مجنون في القياده. في هذا السباق يحدث حادث مأساوي وبعد أن تفيق يتضح لها بأن الرجل اللذي عملت لأجله قد خسر الرهان عندما خسرت السباق وقد حصل على مليوني دولار بالإضافه إليها !. الأن أصبحت الفتاه ملكاً لمليونير أخر, كيف لها أن تخلص نفسها ؟, وماذا ستكون نهايتها ياترى ؟. فيلم أكثر من مثير, به نخبه من أغلى وأسرع سيارات العالم !, حوادث جداً أليمه تكلفت الملايين 9/10 . ( التحميل )

The Last King of Scotland


فيلم درامي/سياسي يروي قصه واقعيه لحاكم جمهوريه يوغندا الأفريقيه الفاسد "ldi Amin" في سبعينيات القرن الماضي, واللذي مثل شخصيته في الفيلم النجم "فورست ويتكر", حيث تبدأ القصه عندما يصل الدكتور نيكولاس غاريغان "جيمس مكأفوي" وهو دكتور سكتلندي شاب إلى الجمهوريه, وتعجبه العيشه الرغيده هناك بعد أن تقرب من الرئيس وعرض عليه بأن يعمل كطبيب خاص له, وأغراص بالهدايا والكرم. مع تقدم القصه يكتشف الدكتور الكثير عن شخصيه الزعيم الوحشيه والهمجيه, وعقله الصغير نسبتاً لقائد, حيث أنه يريد التطور والإزدهار لبلده لكنه يقتل سكان البلاد دون سبب وبطرق وحشيه, وكذلك يهدد السكتلنديين والأمريكان والإسرائيليين ولايحترم الإتفاقيات. قصه رائعه, وأحداث مثيره في هذا الفيلم المميز 9/10 . ( التحميل )

2009-08-03

Angels & Demons


فيلم بوليسي من بطوله "توم هانكس", حيث يمثل شخصيه بروفيسور جامعي, يتم إرساله إلى جمهوريه الفاتيكان الكائنه في روما العاصمه الإيطاليه للتحقيق في ظواهر قتل الرهبان هناك وقتل بابا الفاتيكان, حيث يمسك بخيوط الجرائم والدلائل اللتي – يحرقها – القاتل على جثث الضحايا الأبرياء. ترى من هو القاتل ؟ وماهو مبتغاه ؟ وماهو سر تلك الرموز الغريبه وتلك التماثيل وتعدد الكنائس وإنتشارها ؟. فيلم رائع, ممل ربما لكن نهايته مرضيه. الفيلم مقتبس من كتاب شهير يحمل نفس الإسم بقلم الكاتب "دان براون" 9/10 . ( التحميل )

X-Men Origins: Wolverine


جزء فرعي من سلسله الأكشن الشهيره "X-Men". هذا الجزء يتحدث عن قصه شخصيه وولفرين "لوغان" اللتي يتقمصها النجم الأسترالي "هيو جاكمان", تبدأ القصه عندما يكون صغيراً في السن ويكتشف بأن لديه مخالب فولاذيه تظهر من يديه عندما يريد, فيستخدمها وقتها في حل غير مناسب لمشكله وقعت في المنزل, ليعيش بقيه حياته نادماً على ذلك القرار !. هو وأخاه "سايبر توث" ينظموا إلى منظمه سريه لقتل الأبرياء للحصول على حجر نادر وقع من نيزك صدم الأرض, وفي مرحله ما يعتذر وولفرين من مشاركتهم الأعمال غير الإنسانيه, مايقلب عليه أخاه ويصبح يلاحقه ليقضي عليه !. ترى ما أهميه تلك الأحجار ؟. 9/10 . ( التحميل )

The Taking of Pelham 123


فيلم رائع من بطوله النجمين "دانزل واشنطن" و"جون ترافولتا", يحكي الفيلم عن عمليه إختطاف قطار في مدينه نيويورك يدعى "بيلهام 123" وعلى متنه مايقرب 20 شخص كانوا متوجهين لوجهاتهم المختلفه إلى أن صعد على متن هذا القطار رجل مختل – جون ترافولتا – وأرهبهم بقوه السلاح مع شركائه, ليطلب من الحكومه مبلغ 10 ملايين دولار ليدخل بهم البورصه ويشتري بهم أسهم. الشخص اللذي يتناقش معه عبر المذياع – دانزل واشنطن – وهو موظف في إداره تنظيم حركه القطارات في المنطقه, يكتشف الإثنين شيئاً فشيئاً أشياء عن بعضهم البعض إلى أن يصلون لحل نهائي للمشكله اللتي يواجهونها. الفيلم رائع رغم أن الفكره ليست بجديده, بل يمكن أن ندعوها بـ "ممله" 8 /10 . ( التحميل )

I Know Who Killed Me


ثريلر من بطوله المغنيه الشابه "لندسي لوهان". القصه تحكي عن فتاه تعيش حياه مترفه تحت ظل والديها الثريين وتدرس في أفضل المدارس وتقود أفخم أنواع السيارات, ليتم في يوم من الأيام إختطافها بظروف غريبه وبحث أهلها وأصدقائها بمساعده الشرطه عنها, لتظهر في يوم من الأيام على ناصيه أحد الشوارع غائبه عن الوعي, مقطوعه القدم اليد اليمنيين, وفاقده الذاكره .. أو هذا ما إعتقدوه !. يبدأ رجال الشرطه بأخذ إفادتها, فتذكر بأنها كانت تذكر كل شئ حصل, لكنها لاتعرف من قام بذلك بها !. بعد فتره من تلك الحادثه يكتشف الجميع أشياء غريبه عن هذه الفتاه, ويكتشوف بأنها لم تكن تكذب !. 9/10 . ( التحميل )

The Messengers 2: The Scarecrow


الجزء الثاني من فيلم الرعب "ذا ميسنجرز". في هذا الجزء تأخذها القصه مع مزارع في إحدى الضواحي الأميريكيه الريفيه وهو يحاول الحفاظ على أرضه الزراعيه بعد أن دمرتها الغربان, فكل محصول زراعي من الذره اللتي تنتجها هذه الأرض يفسد بسببهم !, إلى أن ظاقت به الحال وقرر وضع فزاعه في الأرض ليخيف بها الطيور, لكنه سرعان ما يكتشف سر هذه الفزاعه المخيفه الشكل واللتي تهدد أسرته وجميع من حوله, واللتي شوهت صورته بين أهل المنطقه 6 /10 . ( التحميل )

Transporter 3


الجزء الثالث من سلسله الأكشن الرائعه من بطوله النجم البريطاني "جيسون ستتهام". في هذا الجزء توكل إليه مهمه إيصال إبنه أحد الوزراء الأكرانيين إلى مكان ما, مستخدماً سيارته من نوع Audi جديده الطراز, يشق طريقه نحو المخاطر, مع 20 قدماً فقط كأقصى حد يمكنه الإبتعاد من السياره .. وإلا سينفجر !. فيلم أكشن أكثر من رائع, ليس بشئ غريب من فيلم بطله جيسون ستتهام !. 9/10 . ( التحميل )

James Bond 007: Quantum of Solace


جزء أخر من سلسله الأكشن الشهيره 007: James Bond". يتبع هذا الجزء قصه إمرأه تدعى Vesper, تقوم هذه المرأه بخداع العميل جيمس بوند "دانييل كريغ" وتحاول الإيقاع به في الفخاخ, لتقوده إلى زعيمها "Mr White" الذي يتضح للعميل بأنه يخطط لشئ كبير وخطر على البشريه. القصه غير قويه, والأحداث غير مثيره كما كانت في السابق, السلسله بدأت في السقوط منذ الجزء الماضي !. 6/10 . ( التحميل )

The Eye


ثريلر رائع من بطوله "جيسيكا ألبا" نجمه مسلسل Dark Angel. القصه تتحدث عن فتاه "سيدني" تعيش في لوس أنجلوس, هذه الفتاه مصابه بالعمى منذ طفولتها جراء حادث, والأن يحين الموعد اللذي إنتظرته طوال حياتها, وهو موعد عمليه لعينيها. تنجح العمليه وتستعيد سيدني حاسه النظر, لكنها كلما نظرت إلى المرأه ترى إمرأه غيرها !, لكنها لاتعلم ذلك, فقد عاشت طوال حياتها عمياء ولم تعرف شكلها الحقيقي. تكتشف مؤخراً بأنها تحمل أعين فتاه غيرها, لترى بواسطتها مجريات جريمه بشعه, وترى بعض الأشياء الغريبه اللتي لايراها بقيه الأشخاص, لتصل في النهايه إلى سبب منطقي لكل مايحدث لها 9/10 . ( التحميل )

Drive-Thru


فيلم رعب يحكي عن قصه قاتل مهووس بقتل المراهقين وهو يرتدي زي مهرج سخيف, يكتشف لاحقاً بأن هذا الشخص قد قتل سابقاً جراء حريق غير متعمد إثر شمعه من كعكه عيد ميلاده الثامن عشر حيث كان يضايقه مجموعه من الشبان وقتها, فقرر هذا الرجل ملاحقه أبناءهم في أعياد ميلادهم الثامنه عشر وقتله ليأخذ بثأره من ابائهم. فيلم جيد, من أفلام رعب المراهقين, سخيف قليلاً لكنه جيد المستوى بالنسبه 7/10 . ( التحميل )

Boyz N the Hood


فيلم درامي من بطوله "كيوبا غودينغ جونير" و"لورانس فشبورن" و"أيس كيوب". الفيلم يتدخل في حياه بعض الشبان الأمريكان من اصل إفريقي في أحد أحياء لوس أنجلوس الفقيره, حيث يختار الفتى – كيوبا – أن يعيش مع والده المطلق – لورانس – في ذلك الحي, ليترعر مع بعض الشبان اللذين يصبحون اصدقاءه ويعيش معه حياته بحلوها ومرها. ترى ماسيحل في هذا الفتى الطيب ؟, هل سينظم إلى عصابه ما ويبدأ بقتل من يعيش في الحي ؟, أم سيحصل على منحه والخروج من ذلك الحي المشؤوم ؟. 8/10 . ( التحميل )

Jumper


فيلم أكشن خيالي يأخذنا بقصه مع ديفي "هايدن كرستنسن", شاب يعيش وحيداً مع والده, فبعد أن مل من العيشه الرتيبه والممله مع والده يقرر ديفي الإبتعاد عن المنزل والعيش وحيداً .. لكن كيف له أن يفعل ذلك ؟, وكيف سيعيل نفسه ؟. حسناً, ديفي ليس مجرد شاب عادي, فهو يملك موهبه خارقه للطبيعه, حيث بإمكانه الإنتقال لأي مكان يريده في العالم بطرفه عين في أقل من ثانيه !. سرعان ما تدور الأحداث ليتم إختطاف صديقته من قبل منظمه غريبه تسعى لإصطياد الأشخاص اللذين يملكون نفس هذه القوه الغريبه. فيلم رائع, أعجبني كثيراً 8/10 . ( التحميل )

Rocky Balboa


أخر أجزاء سلسله روكي الرائعه من بطوله الأسطوري "سلفستر ستالون" وهذا الجزء يعد الجزء الخامس من السلسله, فتكتمل الأحداث بعد أن يرغم روكي على إغلاق نادي الملاكمه الخاص به نظراً لعدم تمكنه من الحصول على المال الكافي لتغطيه الديون, لكن الباب يفتح له, حيث يتمكن من دفع جميع الديون وإبقاء النادي مفتوحاً بشرط واحد, وهو أن يقوم بملاكمه أخيره واحده. مخالفاً لما نصحه به طبيبه وأصرت عليه عائلته, يقرر روكي خوض هذا العراك الأخير, واعياً بأنه من المحتمل بشكل كبير بأن يؤدي إلى وفاته !. ليس بمستوى الأجزاء الأخرى بالتأكيد في مرحله شباب سلفستر, لكنه يستحق المشاهده لمحبي النجم 7/10. ( التحميل )

Hellboy: The Golden Army


فيلم أكشن خيالي, الجزء الثاني من الفيلم المقتبس من قصص الكوميك الشهيره اللتي تحمل نفس العنوان. في هذا الجزء يتوجب على بطلنا "فتى الجحيم" أن يبطل خطه للحصول على جزئين من قلاده أثريه للسيطره على الجيش الذهبي المكون من جيش كبير من الجنود المرصعين بالذهب واللذين يملكون قوى هائله قادره على تحويل العالم إلى رماد !. فيلم جيد, أفضل شئ فيه المؤثرات البصريه 7/10 . ( التحميل )

House of Wax


فيلم بيت الشمع, فيلم رعب من بطوله مجموعه من الشباب أبرزهم "بارس هيلتون". تقع أحداث الفيلم في قريه عتيقه من القرى الأميريكيه, حيث تبدأ أحداث الرعب عندما يكتشف مجموعه الشباب اللذين توقفوا في هذه القريه للحوصل على الوقود بأن كل البشر المتواجدين في مباني القريه مصنوعين من الشمع !, ويزيد الذهول عند الوصول إلى النحات صاحب هذه التحف وسبب قيامه بذلك !. 6/10 . ( التحميل )

Hustle & Flow


في مجتمع لايعرف الرحمه, على الإنسان أن يعيش مناظلاً ليحصل على لقمه العيش. فيلم درامي مميز من بطوله "تيرانس هاوارد" يتحدث عن رجل يحاول بشتى الطرق النجاح في حياته بالأعمال القذره وحتى الغناء, يلجأ إلى أي شئ للبقاء على قيد الحياه وتطوير مستواه في حال تسنى له ذلك. فيلم درامي من مستوى جيد 7/10 . ( التحميل )

Apocalypto


فيلم اثري من إخراج "مل غيبسون" مخرج وبطل Braveheart. فيلم يأخذنا مع قصه لأحد عشائر قبيله الشيروكي من الهنود الحمر – سكان أميريكا الأصليين – في كفاحهم للحصول على الحريه بعد غزو مقر عشيرتهم وسط الغابه وأخذهم كعبيد للزعيم, فقد عاش أبناء هذه العشيره في ذاك المكان ومات أبائهم فيه وتربى أبنائهم فيه وسط ترصد الأعداء لهم وترقب الحيوانات المفترسه للحصول على عشائهم !. قصه جداً عميقه ومؤثره, أحداث رائعه. الفيلم بلغه الهنود الحمر لكنه مترجم بالإنجليزيه 9/10 . ( التحميل )

The Mummy 3: Tomb of the Dragon Emperor


سلسله المغامره الشهيره المومياء – The Mummy – تعود في جزءها الثالث بعد غياب طويل مع "براندن فريجر" في دور البطوله و"جت لي" في دور الشرير. تبدأ أحداث هذا الجزء في الصين, حيث يعتقد المحليين هناك بوجود لعنه على قبر إمبراطور التنانين – جت لي – وعلى صديقنا أليكس أوكونل – براندن فريجر – أن يوقف هذه اللعنه قبل حدوثها وإستيقاظ الإمبراطور وجيشه المكون من 10,000 جندي !. 8/10 . ( التحميل )

Get Rich or Die Tryin`


فيلم درامي من بطوله نجم الراب "كورتس ( 50Cent ) جاكسون", الفيلم يتحدث عن كفاح شاب للوصول إلى القمه في مجال غناء أغاني الراب وكتابتها, حيث يصعد تدريجياً للوصول إلى مبتغاه مع ترصد الحاقدين له وحياته المليئه بالألام والقهر. فيلم مبتكر, يعرض شخصيه نجم الراب بشكل سيعجب به محبوه 7/10. ( التحميل )

Fast Track: No Limits


فيلم سيارات مميز عن غيره من أفلام هذا النوع, القصه تتحدث عن شاب أميريكي يهاجر إلى ألمانيا للعيش هناك, هذا الفتى مولع بعالم السيارات والسرعه, فقد فر من الولايات المتحده ليجد مأواه وحياته الخاصه في ألمانيا في عجلات السيارات الفاخره !, لكنه سرعان مايكتشف بأن السباقات هناك أكبر بكثير من مرح ومتعه, بل عليه بيع نفسه وروحه والتضحيه بدمائه حتى في هذا السبيل !. فيلم سيعجب به كثيراً مبحو السيارات, خاصه أن جميع السيارات فيه من الصناعات الأوروبيه 8/10 . ( التحميل )