2009-10-17

Body of Lies


روجر فارس - ليوناردو دي كابريو - هو عميل CIA يعمل متخفياً في العراق لكشف المعلومات عن إرهابي يعيش هناك إسمه ال سليم, يسانده بذلك رئيسه في أميريكا إد هوفمان - رسل كرو -, لكن روجر يكتشف بأن ال سليم ليس مجرد قائد جماعه إرهابيه تقوم بتفجيرات عشوائيه في مختلف الدول الأوروبيه فحسب, بل أن لديه الكثير من الصلات والمعارف في مختلف الأقطار. يصل روجر إلى الأردن ليحصل على مسانده من هاني سلام - مارك سترونغ - زعيم الإستخبارات الأردنيه, الذي يتفق على مساعدته بشرط ألا يكذب عليه. شيئاً فشئ يبدأ روجر بإكتشاف المعلومات عن ال سليم ومخططاته, فبعد إصابته بحادثه عضه من كلب قام شريكه بنقله إلى المشفى ليلتقي هناك بممرضه تدعى عائشه - غولشفته فاراحاني - لاجئه سياسيه من العراق في الأردن. يصل روجر لمرحله طرد منها من الأردن وتم تسفيره إلى أميريكا .. لكن هذا لم يقف عائقاً أمامه بل صمم على الكشف عن هويه ال سليم والكف من العمليات الإنتحاريه, فهل سيكمل مهمته بنجاح يا ترى ؟, أم سيلقى حتفه بقطع رأسه ؟. فيلم أكشن سياسي ممتاز من بطوله ليوناردو دي كابريو ورسل كرو ومجموعه من الممثلين العرب, طويل نسبياً لكن محتواه عميق, أنصح الجميع بمشاهدته فهو فيلم جاد وليس مبالغ فيه من ناحيه البطوله, 9/10 . (التحميل)

District 9


في عام 1982 توقفت سفينه فضائيه هائله الحجم في سماء مدينه جوهانسبرغ, عاصمه أفريقيا الجنوبيه ذات السيطره البريطانيه, حيث إستقبل البشر هؤلاء الفضائيين حسن الترحيب وخصصوا لهم منطقه كامله وهي المنطقه التي تقع تحت ظل هذه السفينه, وقاموا بتسويرها لتبدوا أشبه بسجن كبير يمنعهم من مخالطه البشر, لكن مع ذلك يوجد عصابه أفريقيه كبيره تعيش معه بسلام وتقدم لهم الأكل مقابل المال. بعد 20 سنه وفي عام 2002 بالتحديد قامت الحكومه بإرسال فيكوس دان دي ميروي - شارلتو كوبلي - لقياده حمله إلى القطاع رقم 9 لتقديم طلبات بالإخلاء خلال شهر للفضائيين بمغادره الكوكب, لكن فيكوس يواجه المصاعب بعد أن وجد أداه غريبه أطلقت ماده غريبه على وجهه شبيهه بالحبر ومن وقتها لم تعد حياته كما كانت في السابق. فيلم خيال علمي من إنتاجات عام 2009 من إنتاج بيتر جاكسون الشهير بفيلم كينغ كونغ وغيره الكثير, فيلم بريطاني لايوجد به وجوه مألوفه لكنه عمل متقن رغم غرابه السيناريو والأحداث, كذلك تم تصوير الفيلم ليبدوا كأنه قصه حقيقيه, فمع جو المقابلات وغرابه التصوير الحي ستتخيل بأنها قصه حقيقيه. 8/10 . (التحميل)

2009-10-16

Twilight


إيزابيلا سوان - كريستن ستيوارث -, 17 عام .. قد إنتقلت حديثاً للعيش في مقاطعه فوركس, منطقة صغيرة بالقرب من ساحل واشنطن الذي يوجد بها منزل والدها رجل الشرطة المنفصل عن والدتها. تعاني بيلا من بعض المشاكل في البداية بالتأقلم مع جو المدرسة الثانوية الجديدة التي إنتقلت إليها, لكنها شاهدت شاب أعجبت به, إدوارد كولين - روبرت باتنسون - شاب وسيم وغريب الأطوار. لحسن الحظ قد حصلت على كرسي بجانبه في الفصل, لكنها تتفاجأ بأنه لايتحدث إليها, بعد المحاضرة إكتشفت بأنه يحاول الإبتعاد عنها بطلب تغيير فصله. مرت فترة بسيطة لم يشاهد أحداً بها إدوارد, لكنه يعود بعد فترة ليعرفها عن نفسه. تكتشف بيلا أشياء غريبه حول شخصيته مع الوقت وكذلك تستمع إلى قصص الهنود الحمر من أحفادهم الذين يعيشون في المنطقه منذ دهر, لتعرف منهم حقيقته الخارقة للطبيعه بعد أن أنقذها من موت محتم. فيلم رومانتك/فانتاسي جيد من بطولة نجوم شباب ومن إخراج كاثرين هاردويك والعمل مقتبس من رواية تحمل نفس الإسم ولها أكثر من جزء ويتم العمل على أجزاء أخرى من الفيلم لتتمة القصة, أكثر العناصر روعة في هذا العمل هو المؤثرات الصوتية والبصرية الممتازة وجودة الإخراج والستايل العام للتصوير . 10/7 . (التحميل)

I Love You, Man


بيتر كلافن - بول راد - هو موظف في شركه عقاريه تقدم حديثاً لطلب يد حبيبته زوي رايس - رشيده جونز - للزواج, لكن هنالك مشكله إكتشفها من التنصت على حديثها مع صديقاتها في المنزل وهو أنه لايملك أصدقاء أعزاء. يبدأ بيتر بالبحث عن صديق له من أهله لكن جميعهم كانوا معتلين أو منحرفين جنسياً, في يوم من الأيام يلتقي برجل يدعى سيدني فايف - جيسون سيغال - وهو رجل يعيش حياه العازب الذي يرفض الإرتباط والعاطل عن العمل. تبدأ علاقه الصداقه بين بيتر وسيدني بالتطور حتى يصبحوا أصدقاء أعزاء, لكن صداقتهم بدأت تؤثر على علاقته مع خطيبته, ومع قرب موعد الزفاف تتطور الأحداث. فيلم كوميدي من إخراج جون هامبورغ, بطوله بول راد وجيسون سيغال ورشيده جونز, فيلم ممتع لفئه العزاب. 6/10 . (التحميل)

2009-10-13

We Own The Night


بروكلين نيويورك, 1988, بوبي غرين - جاكين فينكس - هو مدير ملهى ليلي شهير هناك يتردد عليه يومياً زعيم المافيا الروسيه فاديم نازينسكي. والد بوبي - روبرت دوفال - هو شريف قسم شرطه بروكلين, وشقيقه - مارك وولبرغ - هو مساعده في قسم الشرطه. في يوم من الأيام يتم دعوه بوبي إلى حفل تكريمي لقسم الشرطه, في هذا الحفل يتم إعلام بوبي من قبل شقيقه ووالده بأن رجل مافيا روسي خطر موجود في المنطقه وأنه مسؤول عن شحنه كبيره من المخدرات الجاهزه للتوزيع. يتجاهلهم بوبي ويرفض التعاون معهم, حتى يتم في وقت لاحق إطلاق النار على شقيقه جوزيف أمام منزله. هنا يحس بوبي بالذنب بأنه المتسبب في هذه الحادثه ويقرر التعاون مع الشرطه للقبض على العصابه, لكن العصابه تكشف سره وتنقلب الأحداث رأساً على عقب لتصبح أكثر تشويقاً وحزناً, مع تواجد صديقته أمادا - إيفا مينديز - التي تعرف حقيقته وتعرف بأنه يستخدم إسم عائله والدته بدلاً من والده ليبقي نفسه بعيداً عن شكوك الشخصيات الخطره المحاطه به يومياً. فيلم دراما بوليسيه من بطوله جاكين فيتكس, مارك وولبرغ, روبرت دوفال وإيفا منديز ومن إخراج جيمس غراي. فيلم يحتوي على محتوى جيد وقصه غير مستهلكه وجديده من نوعها, تجربه ممتعه لكن لم يتم إستغلالها بشكل صحيح لعرضها بشكل أكثر جمالاً, 8/10 . (التحميل)

Van Wilder: Freshman Year


فان وايلدر هو طالب جامعي مستجد في أول سنه له في جامعه كوليدج ووالده صاحب شركه كبيره وذو نفوذ, أيضاً والده قد تخرج من نفس هذه الجامعه منذ 30 سنه, تاركاً خلفه عدو غائر منه وهو اللواء مدير الجامعه. هذه الجامعه تمنع كل شئ, تدخين الممنوعات والمشروبات والعلاقات, والطلاب يحسون بالكبت والملل جراء هذه القوانين العسكريه والدينيه المتشدده, لذلك يقرر فان إعاده جو الجامعه السابق من أيام والده وجده وجميع أقاربه السابقين, لكن هنالك الكثير من العقبات أمامه للوصول إلى مبتغاه والوصول إلى قلب فتاه أحلامه التي وجدها هناك. فيلم كوميدي من بطوله ممثلين شباب, جيد لكن فكرته مستهلكه. 6/10 . (التحميل)

2009-10-12

Sin Nombre


كاسبر, عضو في عصابه تعد من أكبر العصابات في المسكيك وأميريكا اللاتينيه, يكلف كاسبر بالعنايه بصبي مستجد في العصابه أطلق عليه إسم سمايلي ليرافقه في المهام ويعلمه بعض الأساسيات. في يوم من الأيام خالف كاسبر القوانين ولم ينفذ المهم بل ذهب ليرى صديقته في بيتها طالباً من الفتى الجديد بأن يبقي فمه مغلق, بطريقه ما وصل الأمر إلى زعيم العصابه مما جعله يقتل صديقته التي صادف وجودها في وقت الإجتماع, ومن هذا الحادث حقد كاسبر على الزعيم. بعدها يطلب الزعيم من كاسبر وسمايلي الذهاب معه في مهمه نهب ركاب القطار الذاهبين للدخول إلى الولايات المتحده الأميريكيه بشكل غير قانوني, هناك يعتدي الزعيم على فتاه فيتذكر كاسبر صديقته ويقتل الزعيم, وبذلك يصبح كاسبر ضحيه أمام أي عضو من أعضاء العصابه الثائرين منه لما فعله بزعيمهم. تبدأ قصه حب بين كاسبر وسايرا, الفتاه التي قابلها في القطار, ليبدأ التوست من هنا والأحداث الرائعه المتتاليه. فيلم مكسيكي عنوانه بالإنجليزي هو Without Name أو بلا إسم, حصل على جائزتين في مهرجان الصندانس فيلم فاستفال هذا العام 2009, أفضل إخراج لفيلم درامي وأفضل صور دراميه. الفيلم من بطوله نجوم شباب لاتينيون أمثال باولينا غايتان وإدغار فلوريس, وهو فيلم رائع جداً يحكي عن معاناه فقراء الدول اللاتينيه وحلمهم بالوصول إلى أميريكا لعيش الحلم والتمتع بالحياه الرغيده وكذلك معاناه الشبان المتورطين مع العصابات وبأس الحياه في الدول الفقيره . 10/10 . (التحميل)

Belly 2: Millionaire Boyz Club


G - ذا غيم - هو شاب يخرج من السجن بتصريح بعد أن قضى فيه محكوميه 8 أعوام, خرج من السجن وهو يقسم بأنه لن يعود إلى حياته السابقه كمحتال وقاتل وتاجر ممنوعات, وأنه سيصلح من نفسه ويسير المسار السليم. في كل يوم منذ خروجه من السجن وهو يبحث عن عمل لكن للأسف ماضيه لايسمح له بالحصول على عمل محترم, ما يطره للجوء إلى صديق الطفوله الذي كان يؤمن له المهام ويتقاسم معه الأرباح. الأن عاد جي إلى حياته السابقه كمحتال ورجل عصابات وقد دخل المجال مره أخرى من أوسع أبوابه, إلى أن يلتقى بإمرأه تدعى ألكسيس - شاري هدلي - وتبدأ علاقه الحب بينهما, مخفيين عن بعضهما هوياتهم الحقيقيه, جي كونه رجل عصابات وألكسيس كونها شرطيه متخفيه. فيلم مقتبس عن قصه حقيقيه لشاب يعيش في كومبتن نيويوك, من بطوله نجم الراب ذا غيم ومن إخراج أيفان فرانك, فيلم عنف وعصابات سئ إلى حد ما. 5/10 . (التحميل)

2009-10-08

Inglourious Basterds


في حقبه الأربعينات من القرن الماضي كانت أوروبا تمر بحاله رعب دامت لسنوات عديده, حيث إستمر الإستعمار النازي يمد يده في جميع الأراضي القريبه من ألمانيا النازيه في عهد أدولف هتلر. الملازم ألدور رين - براد بت - الملقب بـ"ألدو الأباتشي" هو قائد لمجموعه أميريكيه مضاده للحكم النازي, هذه الجماعه تضم 7 رجال من أصل يهودي جميعهم ذوي خبره عسكريه, يطلق على هذه الجماعه إسم ذا باستردز "الأوغاد" حيث يقومون بقتل الجنود النازيين في فرنسا بطرق وحشيه ويقومون بتشويه جثثهم وسلخ جلده رؤوسهم ليخيفون بذلك بقيه الجنود. الكولونيل هانس لاندا, يلقب أيضاً بإسم صائد اليهود, هذا الرجل خارق الذكاء ويتحدث جميع اللغات الأوروبيه ولديه حاسه بإكتشاف شخصيات الناس وما إن يكذبون أو يخفون شيئاً عنه, تتمحور القصه حول هذا الرجل حيث يبدأ الفيلم ببيت صغير في الريف الفرنسي على مقربه من الحدود الفرنسيه الألمانيه, يشتبه بأن مالك هذا البيت يخبئ مجموعه من اليهود لديه, وبعد كشف الكولونيل هانس لهذا يقوم بقتلهم جميعاً لطريقه وحشيه, لكن فتاه من هؤلاء المختبئين تنجح بالفرار من المنزل عبر المزرعه, هذه الفتاه هي شاشانا. بعد أعوام تظهر هذه الفتاه في باريس وهي تملك دار سينما بهويه فرنسيه كاثوليكيه مغايره تماماً لهويتها الأصليه, كل هذا لتبقى على قيد الحياه. الأن المهمه الجديده لفرقه الأوغاد هي الوصول إلى هذا الشخص بمحظ الصدفه وأخذ الثأر منه. فيلم حربي عنيف أكثر من رائع من بطوله النجم كونتن تارنتينو, نجم العنف والسخريه, كذلك أن الفيلم مقتبس من فيلم قديم يحمل نفس الإسم قد صدر عام 1978 وهو فيلم إيطالي. قصه الفيلم غير حقيقيه ولم تحدث بالواقع, نسق الأحداث يجعل المشاهد يشفق على اليهود وهم لايستحقون الشفقه وكذلك صور شخصيه هتلر بصوره سيئه جداً, لكنه مع ذلك فيلم أكثر من رائع من ناحيه الإخراج والإنتاج والتمثيل, وقد أعجبني دور براد بت كثيراً ويستحق جائزه ممثل العام لهذا الدور. 9/10 . (التحميل)

The Damned United


برايان كلوغ - مايكل شيين - هو مدرب نادي إنجليزي يدعى ديربي في عام 1974, دون ريف هو مدرب نادي ليدز الإنجليزي في نفس العام, عندما فشل منتخب إنجلترا بالتأهل لكأس العالم لعام 1974 بقياده المدرب ألف رامزي تم إستبداله بمدرب ليدز, دون ريف, هذا المدرب بينه وبين برايان كلوغ عداوه شخصيه من الماضي, حيث يقرر برايان أن يشق طريقه نحو النجوميه بقياده فريق ديربي للمركز الأول, وبالفعل ينجح بعمل ذلك ثم يتم نقله لتدريب نادي ليدز ثم إلى تدريب المنتخب الإنجليزي للفوز بكأس القاره الأوروبيه في لاحقاً. فيلم رياضي درامي من بطوله مايكل شيين ومجموعه من النجوم الإنجليز, مقتبس عن قصه واقعيه, من أعمال هذا العام وحصل على تقييمات عاليه في مختلف المواقع, لكنه مع ذلك لم يحز على إعجابي. 7/10 . (التحميل)

2009-10-06

The Shawshank Redemption


الخوف قد يجعلك حبيساً, والأمل قد يمنحك الحريه. موظف البنك أندرو دوفرنس - تم روبنز - متهم بجريمه قتل زوجته ورجل أخر بسبب خيانتها له مع ذاك الرجل, جميع الأدله أشارت بأنه هو القاتل لذلك تم الحكم عليه بحكمي مؤبد, حكم لكل ضحيه قتلها. يتم نقل أندي إلى سجن شاوشانك شديد الحراسه في ولايه ماين حتى يقضى فتره محكوميته, بعد فتره يتعرف على الكثير من السجناء وأهمهم إيليس بويد ريدينغ "رد" - مورغان فريمان -, حيث تميز أندي بين بقيه السجناء بأدبه في الحديث وأسلوبه الهادئ على الرغم من الحكم الملقى عليه. تبدأ شعبيه أندي بالإزدياد يوماً بعد يوم بعد أن يقدم خدمات للسجناء, حتى أنه وسع من المكتبه العامه للسجن وجعلها أكبر مكتبه سجن في الولايه مما أذاع صيته في الصحافه. تمر عليه الاعوام وهو في زنزانته وكل يوم يطلب طلب غريب من صديقه رد الذي يؤمن أي شئ يريده السجناء بشكل سري, لكن في نهايه الأمر يتضح كل شئ ويتضح المخطط الذي كان يخطط له أندي وسر كل طلب غريب طلبه من رد. فيلم يفوق الوصف, ممل في بدايته, مذهل في نهايته, هو عمل مقتبس من روايه العملاق ستيفن كينغ وتقع الأحداث في عام 1947, حيث أن حبكه الفيلم الرائعه تجعلك تعتقد في كل لحظه بأن هذه القصه واقعيه وقد حصلت بالفعل من روعتها وذكائها. فيلم درامي مذهل من بطوله تم روبنز ومورغان فريمان, وهذا الفيلم يتصدر قائمه موقع IMDb بالمركز الأول لأفضل الأفلام في التاريخ !. 10/10 . (التحميل)

Oldboy


عندما نستغل الحياه بشكل زائد عن الحد فإن خيراتها تنقلب ضدنا, وعندما لانحمد الله على نعمه ونستخدمها في الشر فإن هذه الأدوات تتحول لتكون أدوات هلاكنا. رجل ذو سلطه ونفوذ يتصرف تصرفات صبيانيه وهو تحت تأثير المشروب في المخفر, يأتي رجل ليخرجه على كفالته ثم فجأه خارج المخفر يختفي هذا السكير !. يجد الرجل نفسه في غرفه غريبه بها تلفاز وحمام والطعام يصله يومياً عبر فتحه من الباب, هذا الرجل حبيس هذه الغرفه لمده 15 عاماً, 15 عاماً لم تلامس أشعه الشمس جسده !, لماذا ؟, من فعل به هذا ؟, وهل يستحق هذا ياترى ؟. في يوم من الأيام يلقى هذا الرجل نفسه خارج الغرفه لأول مره, يبدأ بالتكيف مع العالم ظناً منه أنه أصبح حراً .. لكن ذاك الإتصال الهاتفي غير حياته رأساً على عقب. فيلم درامي مذهل, كوري من إنتاجات عام 2003 ومن أفضل الأفلام الشرقيه اللتي شاهدتها وإن لم يكن أفضلها, حاز على الكثير من الجوائز ومنها جائزه مهرجان البندقيه, كما أن القصه تحتوي على الكثير من العبر والقيم المهمه, أنصحكم بمشاهدته, قصه رائعه مقتبسه من مانغا كوريه تحمل نفس الإسم. 9/10 . (التحميل)

Metal Gear Solid: Philanthropy


الجندي المثالي سوليد سنيك في مغامره جديده في طجكستان هذه المره في ظروف غامضه تدور هناك حيث هنالك حرب قائمه بين طجكستان وأذربيجان, كما يتواجد عالم روسي مهم هناك يملك معلومات مهمه يجب الحصول عليها, هذا العالم هو والد أوتاكون مساعد سنيك. في مهمته الجديده يلتقي سنيك بشخصيتين جديدتين لمساندته, فتاه تحمل الشؤم وليس لها أصدقاء ولسبب غامض كل مهمه ترسل لتؤديها تصبح ساحه المعركه حمام دماء !, الشخص الثاني هو شاب فرنسي يعد أفضل قناص في فرنسا لكن شخصيته طفوليه وغير مسؤوله. الفيلم مقتبس من لعبه التجسس الشهيره Metal Gear Solid وهذا الفيلم ليس الفيلم الرسمي بل هو من صناعه مجموعه من هواه اللعبه, لكن العمل متقن لدرجه كبيره وأجواءه شبيهه كثيراً بأجواء اللعبه, العيب الوحيد هو قصر مدته, ساعه و9 دقائق لكن يبدوا بأنه مجزء لأكثر من جزء وكل جزء يحمل قصه Act جديد. هذا الفيلم يعتبر تصبيره للفيلم الرسمي الذي سيصدر العام القادم,7/10 . (التحميل)

2009-10-05

Max Payne


المحقق ماكس بين - مارك وولبرغ - قد تم نقله منذ ثلاثه أعوام إلى قسم القضايا البارده "Cold Case" للتحقيق في جريمه قتل زوجته ميشيل في منزلهم منذ أعوام, حيث وصل ماكس وقتها متأخراً 10 دقائق فقط ليقتل الرجلين الذان تواجدا في مسرح الجريمه ويجد زوجته مقتوله, الغريب في الأمر هو الجمله التي قالها ذاك الرجل قبل أن يقتله ماكس, وهذه الجمله هي التي أخذت أخر 3 أعوام من حياته في التحقيق بها. تريفور هو رجل يشي لماكس بمعلومات سريه مقابل أن يبتعد عن طريقه ويتغاضى النظر عن طبيعه أعماله المخالفه للقانون, في زياره من ماكس له يلتقي بفتاه تدعى ناتاشا ساكس, بعد محاولتها الفاشله لإغواءه تخرج غاضبه من منزله لتلقى حدفها. في مسرح الجريمه وجدت جميع قطع جسدها منفصله عن بعضها البعض بطريقه وحشيه, كما كان يوجد أيضاً محفظه ماكس التي بها بطاقته الشخصيه, ماجعل ماكس متهماً رئيسياً في الجريمه وكذلك الجريمه الأخرى المشابهه التي حدثت لأليكس, شريك ماكس السابق. بعد التحريات والبحث يكتشف بوجود عقار طبي أزرق اللون, وراء هذا العقار سر كبير, ترى ما هو, وهل له علاقه بجريمه قتل ميشيل زوجته ؟. فيلم جريمه/دراما/أكشن, جمع بين هذه العوامل بطريقه رائعه, والفيلم مقتبس من لعبه بلاي ستيشن شهيره تحمل نفس الإسم, 9/10 . (التحميل)

The Haunting in Connecticut


في عام 1987 إنتقلت عائله السنيديكر إلى منزل في ساوثنغتون في ولايه كونيتيكت الأميريكيه, عاشت العائله في بيت بخص الثمن بسبب حالتهم الماليه لأن جميع مدخرات العائله تذهب إلى المشافي بسبب مرض إبنهم الشاب ماثيو أو مات. بعد بضعه أيام يلاحظ مات أصواتاً غريبه تصدر من غرفه موصد بابها ولايمكن فتحه في قبو المنزل, حيث إختار مات بأن يكون القبو هو حجرته بسبب كبر مساحته, مع الوقت يكتشف جميع أفراد العائله نشاطات وأصوات غريبه ومخيفه في المنزل, وتغير في طباع مات وهلوسته حتى في النهايه يكتشفوا حقيقه هذا المنزل العتيق. فيلم مقتبس من أحداث واقعيه حدثت في نفس المكان المشار إليه في المنزل عام 1980 وتم إصدار كتاب يحتوي على جميع مجريات الأحداث الغريبه والمخيفه بإعترافات من أعضاء عائله السنيديكر الحقيقيين. بكل صراحه هذا الفيلم من أفلام الرعب النادره اللتي حازت على رضاي, إيجابياته أكثر من سلبياته, 8/10 . (التحميل)

Drunken Master 2


وونغ في هونغ - جاكي تشان - هو شاب طائش يعيش مع والده حكيم القريه وزوجه والده خفيفه الظل, يكتشف وونغ أن السفاره البريطانيه في هونغ كونغ تقوم بسرقه أعمال أثريه ثمينه من الصين وتقوم بإرسالها إلى متحف لندن مقابل دفع أموال رشوه لمجموعه من المرتزقه. في هذا الوقت يقرر وونغ أن يقوي مهاراته في الكونغ فو ليتغلب عليهم ويمنع هذه العمليات المشينه, فيكتشف بأنه ضليع في فن الـ Drunken Boxing وهو أحد فروع الكونغ فو, حيث عندما يحتسي الخمر فإنه يقوم بتنفيذ تقنيات لايمكن إيقافها, لكنه عندما يبالغ في الشرب فإنه يصبح غير قابل للقتال. كيف سيتحكم بنفسه, وكيف سيوازن من قواه ويطورها في أن واحد .. كل هذا وأكثر مع هذا الفيلم الجميل, أنصح به لمحبي جاكي تشان بشكل خاص, فيلم فنون قتاليه كوميدي مميز ويمكن تحميله مدبلجاً للإنجليزيه, 6/10 . (التحميل)

I ♥ Huckabees


ألبرت مالكوفسكي - جيسون شوارتزمن - هو موظف في شركه للحفاظ على البيئه والحد من تهديدها, من مشاريع الشركه هو منع شركه هوكابيز من إفتتاح فرع جديد لها, نظير ألبرت هو براد ستان - جود لو - وهو شخص متعالي ومتثل قد غير الكثير من سياسات الشركه وأسسها ما سبب لألبرت مشاكل نفسيه جعلت يطلب المساعده من الطبيب النفسي براندن - دستن هوفمان - وزوجته فيفيان - ليلي تومالين - اللذان يحاولان مساعدته وعلاج حالته النفسيه, لذلك يعرفانه بشخص يمر بنفس أحواله تقريباً وهو تومي كورن - مارك وولبرغ - وهو شخص فقد عائلته وأصدقائه بسبب تفكيره الزائد عن الحد. كوميديا إجتماعيه رائعه مع نخبه من الممثلين في هذا الفيلم, فيلم يحتوي على طابعه الخاصه وجوه المميزه, 8/10 . (التحميل)

Training Day


في شوارع لوس أنجلوس هناك أنواع كثيره من الناس, منهم الجيد ومنهم السئ, كذلك هو الحال مع رجال الشرطه, حيث أنهم ليسوا جميعاً صالحين !. في أول يوم له مع سلك الشرطه, جاك هويت - إيثان هوك - يقضي هذا اليوم بأكمله مع المحقق ألونزو هاريس - دانزل واشنطن - ليعلمه النقاط المهمه في مهنته الجديده وكذلك يعرفه على أهم المناطق في شوارع وأحياء لوس أنجلوس. يوم حافل ملئ بالمفاجأت مع هذا المحقق الذي يكتشف الكثير عن شخصيته الغريبه حيث يجد لنفسه دائماً مبرر للجرائم اللتي يرتكبها بحق القانون لمن كم من طالب هزم معلمه !. فيلم دراما بوليسيه رائع من بطوله دانزل واشنطن وإيثان هوك ومن إخراج أنثوني فوكوا من إنتاجات عام 2001 وهو من مفضله أفلامي, 9/10 . (التحميل)

2009-10-03

Heat


نيل مكالوي هو مجرم يقود عصابه من اللصوص ذوي الخبره, هذا الرجل يلحقه المحقق فنسنت هانا منذ سبعه أعوام لكنه لايستطيع القبض عليه بالجرم المشهود. يقرر نيل التخطيط لخطه سطو كبير على أحد البنوك, وبالفعل يقوم هو وعصابته بالسطو على البنك وسرقه مبلغ 1,6 مليون دولار, وقد تمت هذه العمليه مع سفك الكثير من الدماء من الطرفين, خاصه الشرطه. بعد هذه الحادثه تتوالى المشاكل على رأس المحقق فنست عملياً وشخصياً, ومن هذه اللحظه يقرر بالقبض على نيل حياً أو ميتاً والإنتقام منه شخصياً. فيلم أكشن درامي أكثر من رائع من بطوله الأسطورتين أل باتشينو وروبرت دينيرو مع النجم فال كلمر وأشلي جد ومجموعه كبيره من النجوم, والفيلم من إخراج مايكل مان وهذا الفيلم يعد من أفضل أعمال الثنائي باتشينو ودينيرو, ليس أفضل من العراب لكنه أفضل بكثير من عملهم الأخير ريثيوس كيل, حيث أن الفرق بين الفيلمين هو تبادل دور الجيد والشرير بين باتشينو ودينيرو. أنصح الجميع بمشاهدته فهو فيلم حماسي جداً وملئ بالإثاره وسفك الدماء, إجرام من الطراز الأول ومن أفضل أعمال العام 1995 على الإطلاق, 10/10 . (التحميل)

The Longest Yard


بطل كره القدم الأميريكيه "بول كرو" قد حكم عليه بالسجن لمده 10 أعوام, ومن هذه الحادثه إنهارت سمعته وبالتالي مستقبله ومسيرته الرياضيه. لكن كل هذا يتغير عندما يصله عرض من حاكم السجن باللعب ضد فريق حراس السجن في مباراه حماسيه بين المساجين ورجال الأمن !. يبدأ بول بإختبار قدرات المساجين في الرياضه وكذلك معرفه شخصياتهم ما إن كان لهم سوابق في تاريخهم رياضياً, ومن هنا تبدأ المواقف الكوميديه الرائعه. فيلم كوميدي رياضي من بطوله أدام ساندلر, بورت رينولدز, كريس روك, نيلي والكثيرون, ومن إخراج بيتر سيغال, الفيلم هو إعاده إصدار لفيلم قد صدر عام 1974 بنفس الإسم من بطوله بورت رينولدز وهو كذلك يمثل في الفيلمين, 7/10 . (التحميل)

Bones


عندما يعود رجل العصابات الشهير اللذي ذاع صيته بالإجرام ومخالفه جميع القوانين, وبعد الأساطير اللتي قيلت عنه في الحي بأنه يعود من الموت, أصبح جميع سكان المنطقه يهابون ذاك المنزل المهجور اللذي كان يسكنه, البيت اللذي أصبح ملجأ للعناكب والأرواح لتسكنه. بعد أعوام من حادثه قتل رجل العصابات الشهير "جيمي بونز" يصل مجموعه من الشبان إلى المنطقه باحثين عن مكان جيد وبسعر مناسب للبدأ بمشروعهم التجاري الصغير, حتى وجدوا عرض مغري على هذا المنزل العتيق اللذي لايجاوره أي بيت أخر. يبدأون بعمليه تنظيف المكان وتنظيمه ليكون مناسباً لفعالياتهم لكن بعد فتره بسيطه يكتشفون بأن روح مالك البيت الراحل تسكن في قبو المنزل !. فيلم رعب من طراز مميز وتجربه مميزه من بطوله نجم الراب Snoop Dogg ومجموعه من النجوم الشباب, من إنتاجات العام 2001 وحصل على أرباح تعادل 16 مليون دولار, 5/10 . ( التحميل )

2009-10-01

Powder Blue


فيلم درامي من بطوله جيسيكا بيل, فورست ويتكر, باتريك سواي, راي ليوتا وإيدي ردماين. الفيلم يحكي عن قصص متفرقه تحدث في لوس أنجلوس في ليله رأس السنه تتشابك جميعها في النهايه, العديد من الشخصيات وأكثر من قصه مختلفه تتشارك بمعنى واحد, الندم. جيسيكا بيل تمثل شخصيه روز وهي راقصه في نادي تعري يملكه باتريك سواي, تقوم بهذا العمل للحصول على المال الكافي لعلاج إبنها الوحيد الواقع في غيبوبه. فورست ويتكر يمثل شخصيه الراهب اللذي فقد إيمانه بعد أن فقد زوجته في حادث بعد زواجهم مباشره, وأصبح من وقتها يبحث عن شخص ليقتله مقابل ان يحصل على محصله عمره, 15 ألف دولار. راي ليوتا هو رجل عصابات خرج من السجن بعد محكوميه 25 عاماً قضاها بعيداً عن إبنته اللتي لم تره ولم يرها في حياته, وماتت زوجته ولم يحظر جنازتها. إيدي ردماين شاب يعمل في وظيفتين, حانوتي ولاعب دُمى للأطفال, وهو شاب خجول يعاني من الربو .. كيف لهذه الشخصيات أن تجتمع ياترى ؟!, تابعوا أحداث هذا الفيلم الرائع, 10 / 10 . (التحميل)

White Chicks


فيلم كوميدي من بطوله الأخوين شون ومارلون وايانس ومن إخراج شقيقهم الأكبر كينان وايانس. القصه تحكي عن عميلي FBI وهما الشقيقين كيفن وماركوس كوبيلاند يقومان بإكتشاف أن بائع مخدرات خطر يقوم بالتخفي على شكل بائع أيس كريم, يتخفى الإثنان بأزياء غريبه وينتظروا رجل الأيس كريم ليصل ثم يهجموا عليه ليحولوا المكان إلى فوضى, لكنهم يكتشفون بأنه ليس الرجل المطلوب مما أدى إلى وضع تاريخهم في سلك الشرطه على المحك. يقرر رئيسهم أن يمنحهم فرصه أخيره بتقمص شخصيه شقيقتين معرضتان للإختطاف من قبل خاطف خطر هددهم بذلك, لكن الشقيقتين قد وقع لهم حادث أدى إلى جراحه كبيره في وجوههم وقرروا لهذا السبب عدم الخروج عند شفائهم بشكل تام, هنا يأتي دور كيفن وماركوس لتمص شخصيه الفتاتين المدللتين والعيش مكانهما لفتره !. 7/10 . (التحميل)

The Condemned


فيلم أكشن من بطوله نجم المصارعه الحره الشهير ستيف أوستن "ستون كولد". جاك رايلي - ستيف أوستن - هو مجرم أميريكي مسجون في أحد سجون السلفادور, يُطر للدخول في لعبه غير قانونيه تُبث على شبكه الإنترنت وهي لعبه الموت, حيث يتم إطلاق 10 سجناء من أخطر السجناء في العالم في جزيره مجهوله مليئه بالكاميرات والجنود المتخفيين, قوانين اللعبه .. حسناً لايوجد قوانين سوى هذا القانون: 9 يموتون و1 يعيش ويحصل على إطلاق صراحه !. الرابط المشترك بين جميع هؤلاء السجناء هو أنهم محكومون بالإعدام, لذلك لايرى فريق تنظيم البرنامج أن بهذا البرنامج خرق لحقوق الإنسانيه !, لكن لربما قبضه ستيف أوستن ستجعلهم يفكرون في الأمر مره ثانيه من زاويه أخرى. فيلم أكشن ممتاز ملئ بالحركه والإثاره, به بعض الأفكار الجديده اللتي لم نرها في عالم الأكشن من قبل, مع إن قصته ليست بجديده في الواقع. 7/10 . (التحميل)

Casino


فيلم مافيا درامي من بطوله العمالقه روبرت دي نيرو, جو باشي وشارون ستون ومن إخراج مارتن سكورسيزي. تحكي قصه الفيلم عن رجل يدعى سام "إيس" روثستين - روبرت دي نيرو - وهو يهودي أميريكي يعيش على الأدوار البسيطه في بعض الأفلام والبرامج الفكاهيه. في يوم من الأيام يعرض عليه عرض بأن يعمل في كازينو, قبل العمل وبعد 7 أعوام أصبح الكازينو الملئ بأعمال الرشاوي والسرقه ملكاً له, وبعدها بثلاثه سنوات مات سام بحادث تلخيم سيارته بالمتفجرات ماجعله يشتعل كالشعله الأولمبيه .. أحداث الفيلم تقع قبل وفاته, أي في الفتره بين عام 1973 و1983 في لاس فيغاس مدينه الأضواء. الكثير من المشاحنات بين العصابات الأخرى والخيانات والمشاكل الشخصيه نشهدها بقالب درامي/إجرامي رائع في هذا الفيلم. الفيلم مقتبس من كتاب للكاتب نيكولاس بيلييغي وقد قام بعمل تعاوني رائع مع سكورسيزي بإصدار فيلم حصد الكثير من الجوائز, 9/10 . (التحميل)