2009-10-17

Body of Lies


روجر فارس - ليوناردو دي كابريو - هو عميل CIA يعمل متخفياً في العراق لكشف المعلومات عن إرهابي يعيش هناك إسمه ال سليم, يسانده بذلك رئيسه في أميريكا إد هوفمان - رسل كرو -, لكن روجر يكتشف بأن ال سليم ليس مجرد قائد جماعه إرهابيه تقوم بتفجيرات عشوائيه في مختلف الدول الأوروبيه فحسب, بل أن لديه الكثير من الصلات والمعارف في مختلف الأقطار. يصل روجر إلى الأردن ليحصل على مسانده من هاني سلام - مارك سترونغ - زعيم الإستخبارات الأردنيه, الذي يتفق على مساعدته بشرط ألا يكذب عليه. شيئاً فشئ يبدأ روجر بإكتشاف المعلومات عن ال سليم ومخططاته, فبعد إصابته بحادثه عضه من كلب قام شريكه بنقله إلى المشفى ليلتقي هناك بممرضه تدعى عائشه - غولشفته فاراحاني - لاجئه سياسيه من العراق في الأردن. يصل روجر لمرحله طرد منها من الأردن وتم تسفيره إلى أميريكا .. لكن هذا لم يقف عائقاً أمامه بل صمم على الكشف عن هويه ال سليم والكف من العمليات الإنتحاريه, فهل سيكمل مهمته بنجاح يا ترى ؟, أم سيلقى حتفه بقطع رأسه ؟. فيلم أكشن سياسي ممتاز من بطوله ليوناردو دي كابريو ورسل كرو ومجموعه من الممثلين العرب, طويل نسبياً لكن محتواه عميق, أنصح الجميع بمشاهدته فهو فيلم جاد وليس مبالغ فيه من ناحيه البطوله, 9/10 . (التحميل)

هناك تعليقان (2):

  1. قصةالفيلم عاديه جداً متى ؟ إذا لم يتواجد فيه ليوناردو و روسل كرو و المخرج ريدلي سكوت .

    هولاء النجوم هو من اوصلوا الفيلم لـ مستوى معين لنجاح الفيلم , ليس فكرة الفيلم اي دور في نجاح الفيلم .

    روسل كرو الممثل الذي اشعر بسحر ما عندما اشاهد افلامه و لو في ادوار بسيطه , لا اعرف ما هو سر هذا الممثل الذي يخبئه خلفه .

    اما القصة كالعاده فلم يظهرو العرب بشكل صحيح , و لا زالت هوليود يجهلون ما يحدث حقيقة , سواء من اماكن الدول العربيه , فهم صورها بالمباني المهجوره و الكلاب المسعوره , و ايضاً مفاهيمهم المغلوطه , مثل ما يقول ليوناردو أن شيوخ السعوديه يمولون الارهابيين بأموال النفط !! , جملة مضحكه حقاً .

    مارك سترونغ : انصحك ان تشاهد له اجمل ادواره في فيلم RocknRolla بدل لكنته العربيه الرديئه .

    نصيحة : إذا اردت مشاهدة فيلم بـ مثل هذه النوعيه فأنا لدي افضل فيلم بالنسبة لي يتحدث عن الارهاب و المسلمين بصوره رائعه جداً و هو Traitor.

    ردحذف
  2. رسل كرو كلامك صحيح عنه, له حضوره الخاص في كل عمل يشارك فيه. بالنسبه لهوليوود والغرب بشكل عام, متى صوروا العرب بصوره حسنه ؟, قليل بل قليل جداً صراحه, بس هذي صورتنا بالنسبه لهم يعني ماخذين الفكره هذي عننا إن كلنا عنف وفوضى وهمجيه وفقر, مايعرفوا الحقيقه, يجوا يصوروا بأفقر وأسوأ مناطق من الدوله ومنها يحكموا على المنطقه بأكملها .

    روك ن رولا فكرت أخذه من قبل بس مدري حسيت من الجهاز إنه فيلم ممل, بس دامك نصحت فيه بأخذه بأقرب فرصه إن شاء الله .. منور محمد &&

    ردحذف