2009-10-06

The Shawshank Redemption


الخوف قد يجعلك حبيساً, والأمل قد يمنحك الحريه. موظف البنك أندرو دوفرنس - تم روبنز - متهم بجريمه قتل زوجته ورجل أخر بسبب خيانتها له مع ذاك الرجل, جميع الأدله أشارت بأنه هو القاتل لذلك تم الحكم عليه بحكمي مؤبد, حكم لكل ضحيه قتلها. يتم نقل أندي إلى سجن شاوشانك شديد الحراسه في ولايه ماين حتى يقضى فتره محكوميته, بعد فتره يتعرف على الكثير من السجناء وأهمهم إيليس بويد ريدينغ "رد" - مورغان فريمان -, حيث تميز أندي بين بقيه السجناء بأدبه في الحديث وأسلوبه الهادئ على الرغم من الحكم الملقى عليه. تبدأ شعبيه أندي بالإزدياد يوماً بعد يوم بعد أن يقدم خدمات للسجناء, حتى أنه وسع من المكتبه العامه للسجن وجعلها أكبر مكتبه سجن في الولايه مما أذاع صيته في الصحافه. تمر عليه الاعوام وهو في زنزانته وكل يوم يطلب طلب غريب من صديقه رد الذي يؤمن أي شئ يريده السجناء بشكل سري, لكن في نهايه الأمر يتضح كل شئ ويتضح المخطط الذي كان يخطط له أندي وسر كل طلب غريب طلبه من رد. فيلم يفوق الوصف, ممل في بدايته, مذهل في نهايته, هو عمل مقتبس من روايه العملاق ستيفن كينغ وتقع الأحداث في عام 1947, حيث أن حبكه الفيلم الرائعه تجعلك تعتقد في كل لحظه بأن هذه القصه واقعيه وقد حصلت بالفعل من روعتها وذكائها. فيلم درامي مذهل من بطوله تم روبنز ومورغان فريمان, وهذا الفيلم يتصدر قائمه موقع IMDb بالمركز الأول لأفضل الأفلام في التاريخ !. 10/10 . (التحميل)

هناك تعليقان (2):

  1. أسطوره احدا الاساطير التي خُلقت من قبل المبدع ستيفن كينغ , استمتعت بهذه قراءة , و تعايشت معها مشاهدة , و كليهما الرواية و الفيلم كانتا مذهلتين .

    و لكن هذا لا يعني بأن الفيلم اضاف و حذف عدد من الاشياء الغير مذكوره في الرواية .

    ردحذف
  2. طبيعي يستغنوا عن بعض أحداث الروايه نظراً لمده الفيلم, يعني ساعتي أو ساعتي وقصور مستحيل يقدر يحوي فيها كل حرف ذكر في الروايه. الفيلم فوق الوصف, جداً رائع .. شكراً لك .

    ردحذف